إعلام من وحى الإسلام

فاطمة مصطفي الدود تكتب : استراحة الجمعة

0

شبكة مسلم الاخبارية

ظلت قوات الدعم السريع وخلال الفترة الماضية تقوم بأدوار مجتمعية متعاظمة بجانب دورها في حماية الأمن القومي ومساعي بعض الجهات لتدمير الاقتصاد أو الاتجار بالبشر ومحاربة الجريمة المنظمة تجدها تقوم بأدوار مجتمعية عظيمة.

وظلت هذه القوات وبتوجيهات من النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” تقوم بأدوار مجتمعية كبيرة خاصة فيما يتعلق بتخفيف آثار السيول والفيضانات في كثير من المناطق والعمل على توفير الغذاء والدواء والايواء للمتضررين من خلال تسيير القوافل الإنسانية لتلك المناطق.

و بادرت قوات الدعم السريع في إرسال قافلة كبيرة للمتضررين من السيول في منطقة الفاو بولاية القضارف والتي كانت لها الآثار الإيجابية في نفوس المنكوبين بجانب قوافل صحية وأخري غذائية في مناطق متعددة من السودان.

هذه القوافل وغيرها من الأدوار المجتمعية تؤكد بمالا يدع مجالا للشك بأن هذه القوات هي من رحم هذا الشعب تشعر بالآمه ومعاناته وتتألم بألمهم وتقف معهم في كل ما يعانون من تقلبات الحياة اليومية والكوارث الطبيعية وغيرها.

وهذه القوات التي تقوم بأدوار إنسانية وأمنية ظلت تلعب هذا الدور بعيدا عن الأضواء وتكرس جهدها خدمة للشعب وتقديما للخدمات الإنسانية بجانب دورها الأمني.

قوات الدعم السريع تستحق الإشادة والتقدير ولقائدها ونائبه الفريق عبد الرحيم دقلو الذي ظل مرابطا في كلوقي لاعبا دورا إنسانيا عظيما في تهدئة الأوضاع في هذه المنطقة حتي وضع حدا لتلك الكارثة.

وبالأمس القريب قامت تلك القوات بدور متعاظم في شرق دارفور حيث استهدفت كوادر إنسانية تقوم بدور مجتمعي كبير وخصصت تانكر لتوفير مياه الشرب للكوادر الطبية في هذه الولاية.

ولم تغب أدوارها يوما بل نجدها في كل مدينة وضعت بصماتها الإنسانية والخدمية لم تلتف للحملات التي تريد الانتقاص من دورها بل مضت بكل ثبات في تقديم الخدمات للمواطنين وتستحق الإشادة والتقدير.

جمعتكم مباركة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.